• إتصل بنا

    15961

  • البريد الإلكتروني

    mahmoud.alamry@alamryacity.com

ما هى انواع العقارات

ما هى انواع العقارات

  • العمرية سيتى
  • ٠٦ مارس ٢٠١٩

اهى أنواع العقارات:

تنقسم العقارات الى أكثر من نوع :

عقارات سكنية. (عماير- فيلات)
عقارات صناعية.(مصانع – مخازن)
عقارات تجارية.(شركات- مراكز تجارية (مول) –مستشفي استثمارى)
يوجد أيضا أنواع عقارات أخرى ولكن يبقى تسليط الضوء على الثلاثة أنواع عاليه لأهميتهم أكثر بالنسبة لمن يريد أن يعمل فى مجال العقارات.

الاستثمار العقارى: هى العمليات التى تتم على العقارات بأنواعها من بيع أو شراء أو تأجير أو رهن أو بناء.

عند دخولك فى مجال الاستثمار العقارى يجب عليك المعرفة ببعض الأساسيات وهى كيفية وضع السعر المناسب للعقار. بوجد عدة معايير يجب الارتكاز عليها هذا الموضوع:

طبيعة المكان الموجود به العقار (منطقة شعبية – منطقة تمتاز بالرقى) والخدمات الموجودة فى هذه المنطقة فى حالة اذا كان المكان سكنى.
نوع العقار اذا كان صناعى سكنى أو تجارى.
الخدمات التى سوف تزود بها العقار ( مثلا اذا كان عقار صناعى سيتم تزويد المكان بوسائل أمان نظام اطفاء تلقائى سيتم البناء للمبنى ببعض المواد لتتحمل الحرارة أو الضغط حسب طبيعة المصنع- اذا كان عقار سكنى طريقة التحديد ستكون على أساس التشطيبات للمبنى…إالخ)
الفئة المستهدفة التى ستبيع أو تقوم بتأجير لها العقار وتتم هذه الخطوة عن طريق دراسة السوق.
الضرائب الحكومية والتراخيص والمصاريف الإدارية لعمل الر خصة للعقار.
القيمة الإستهلاكية للعقار بمعنى اذا ظل العقار لمدة فترة زمنية بدون أى أنشطة.
ملحوظة : عند العمل فى مجال الاستثمار العقارى يجب عليك معرفة اكثير من القوانين وماهى الأماكن التى يسرى عليها الضريبة العقارية وماهى الأماكن التى يسرى الضريبة التجارية معرفتك بهذه القوانين ستفيدك جدا فى هذا المجال. ومن الأفضل أن يكون التعامل من خلال مكتب متخصص.يجب عليك أيضا الاهتمام بالوضع الاقتصادى للدولة فهى قد تؤثر على السعر الخاص بالعقار بالزيادة أو بالنقصان.

وتستطيع بدء العمل فى مجال العقارات بدخولك لموقع بيزات للاطلاع على العروض العقارية فى منطقتك وفى مناطق ودول اخرى لتكوين معرفة بالاسعار وكيفية كتابة وصياغة الاعلانات العقارية وايضا تستطيع عمل اعلانات على بيزات لعرض وحداتك العقارية للبيع.

وسوم أسعار العقارات الاستثمارية, الاستثمار العقارى فى الصين, العقار, بيع عقار, سوق العقارات, شراء عقار, عقارات, عقارات للبيع